الجيش الإسرائيلي ترفع الطوق المفروض عقب عملية تل أبيب

الجيش الإسرائيلي ترفع الطوق المفروض عقب عملية تل أبيب
إسرائيل ترفع الطوق المفروض عقب عملية تل أبيب

رفع الجيش الإسرائيلي الأحد 12 يونيو/حزيران الإغلاق والطوق الأمني المفروض منذ الجمعة على الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على هجوم شنه فلسطينيان في تل أبيب مؤخرا أوقع 4 قتلى.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاثنين 13 يونيو/حزيران: ” رفع الإغلاق تماما كما كان متوقعا ليلة الأحد إلى الاثنين”…..”التفتيش الأمني ما زال قائما” في بلدة يطا قرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وجاء الإغلاق في إطار سلسلة إجراءات عقابية اتخذتها إسرائيل بعد الهجوم الذي نفذه شابان فلسطينيان أطلقا النار مساء الأربعاء الماضي داخل مطعم في حي سارونا للمطاعم والحانات في تل أبيب خلال ساعة الذروة، فقتلا 4 إسرائيليين في أعنف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون منذ بدء موجة العنف الأخيرة في تشرين الأول/أكتوبرالماضي.

وعلى إثر العملية فرض الجيش الإسرائيلي إغلاقا على مداخل بلدة يطا بعد ساعات من وقوع الهجوم، كما قام بإلغاء عشرات آلاف تصاريح الدخول إلى إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة والتي منحها لفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة لزيارة أقاربهم والصلاة في المسجد الأقصى خلال رمضان.

خبر الأسبوع

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

تداول نشطاء موقع التدوينات القصيرة “تويتر“، أنباء عن وفاة الشيخ محمد، الابن الوحيد للمجاهد الشيخ عمر المختار بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 97 عاما. وأوضحت التدوينات أن الشيخ محمد، الذي قارب على [...]