اعتقال قرابة 600 شخص في وجدة على خلفية الاتجار بالمخدرات في ظرف 48 ساعة

اعتقال قرابة 600 شخص في وجدة على خلفية الاتجار بالمخدرات في ظرف 48 ساعة

قالت ولاية الأمن بمدينة وجدة ، في بلاغ لها يوم أمس الخميس ، بأن مصالحها الأمنية و في مختلف الدوائر بالمدينة ، تمكنت من توقيف 644 شخصا ، في جنح وجنايات متعلقة بالاتجار بالمخدرات .

و أضافت الولاية في بلاغها بأن 553 من الموقوفين تم ضبطهم في حالة تلبس من أجل الاشتباه في تورطهم في جنايات وجنح مختلفة، بينما كان الباقي (91 شخصا) موضوع مذكرات أبحاث على الصعيد الوطني من أجل ضلوعهم في أفعال إجرامية.


وتابع المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة في هذا الإطار أسفرت، بالخصوص، عن حجز أزيد من 21 كلغ من مخدر الشيرا، و80 غراما من مخدر الهيروين، و16 قرصا مهلوسا، و17 غراما من مادة الكيف، و456 قنينة من الخمور المهربة، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء وهواتف نقالة ودراجة نارية.


و على صعيد آخر يتعلق بمجال السلامة الطرقية، مكنت إجراءات المراقبة التي باشرتها شرطة المرور في  وجدة من تحرير 803 محاضر لمخالفات السير، فضلا عن إيداع 47 سيارة و27 دراجة نارية بالمحجز البلدي لمخالفتها قانون السير والجولان.
و تدخل هذه العمليات الأمنية النوعية المنجزة حسب بلاغ الولاية في سياق الجهود المتواصلة التي تقوم بها مصالح ولاية أمن وجدة بهدف الحد من مختلف المظاهر الإجرامية وتدعيم الإحساس بالأمن لدى ساكنة جهة الشرق.