النفط يتراجع مع ارتفاع الدولار ونشر بيانات صينية ضعيفة

النفط يتراجع مع ارتفاع الدولار وصدور بيانات تجارية صينية ضعيفة يوم الاثنين أججت المخاوف بشأن الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 14 سنتا إلى 32.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:48 بتوقيت جرينتش وجرى تداول الخام الأمريكي في التعاملات الآجلة عند 29.40 دولار للبرميل دون تغيير تقريبا عن سعر الإغلاق يوم الجمعة.

ومن المرجح أن تكون التعاملات أقل من المعتاد يوم الاثنين بسبب عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة.

غير أن السوق تمسكت بمعظم مكاسب يوم الجمعة حين صعدت 12 في المئة وسط تكهنات بأن أوبك قد تتفق في نهاية الأمر على خفض الإنتاج لتقليص وفرة المعروض العالمي من النفط مما جعل النفط يتراجع مع ارتفاع الدولار .

وقال تاماس فارجا محلل النفط في بي.في.إم أويل أسوشيتس للسمسرة في لندن “النفط هبط بفعل قوة الدولار وبيانات الصادرات والواردات الصينية المخيبة للآمال.”

وارتفع الدولار 0.4 في المئة مقابل سلة من العملات بعد أن هبط لأقل مستوى له في نحو أربعة أشهر. وصعود الدولار يضعف الإقبال على عقود النفط المقومة بالعملة الأمريكية.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الاثنين أن صادرات الصين هبطت 11.2 في المئة في يناير كانون الثاني عن مستواها قبل عام كما تراجعت الواردات 18.8 في المئة وكلاهما أسوأ مما كان متوقعا. وانخفضت واردات الصين من النفط الخام 20 في المئة من مستويات قياسية مرتفعة في الشهر السابق.

Post Author: هسبريس