جبهة البوليساريو تبحث عن دعم حكومة جزر الكناري ضد مصالح المغرب

قام وفد من جبهة البوليساريو بجولة في المؤسسات الحكومية التابعة لجزر الكناري صباح هذا اليوم وذلك لكسب بعض الدعم من الحكومة الكنارية وابرام بعض الاتفاقات ومن أجل الضغط على المصالح المغربية بأقاليمه الصحراوية  .

وقد التقى رئيس بلدية لا أوليفا، جيسي بلانكو، بمندوب الجبهة، حمدي منصور، وممثل البوليساريو، علي محمد العربي، ورئيس جمعية الصداقة الكنارية مع الشعب الصحراوي، البرتو نغرين.

وأكد رئيس مجلس مدينة لا أوليفا عن دعم بلاده لجبهة البولساريو وعن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصير الصحراء.

وقد أوضح المسؤول بجزر الكناري عن استعداد بلاده لارسال مساعدات إنسانية الى مخيمات تندوف. وفي هذا السياق، سيتم ارسال وفد من  البلدية المذكورة إلى المخيمات خلال الأشهر القادمة. كما أعلن أنه  سيقترح على بقية البلديات الموافقة على اقتراح الدعم لجبهة البوليساريو.

وأكد مبعوث ملشيات البوليساريو حمدي منصور، عن استعداد الجبهة للدفاع عن الموارد الطبيعية والسمكية لمنطقة الصحراء. وأضاف أن اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب غير قابلة للتطبيق بعد قرار محكمة الاتحاد الاوروبي.

وفيما يتعلق بحالة الصراع مع المغرب، فقد قال ممثل جبهة البولساريو أنه يثق في مبعوث الامم المتحدة  الجديد، الألماني هورست كولر للتحقيق في في حيثيات الاستعمار الاسباني للصحراء قبل سنة 1975.

Post Author: هسبريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*