رجال بحمالات صدر في هونع كونغ احتجاجا على اعتقال سيدة بتهمة استخدام ثدييها “سلاحا” للاعتداء على شرطي

ارتدى عشرات الرجال حمالات صدر نسائية وخرجوا في مسيرة احتجاجية نظمت يوم الأحد 2 آب ـ أغسطس الجاري في شوارع مدينة هونغ كونغ احتجاجا على اعتقال السيدة نغ لاي- ينغ التي صدر في حقها نهاية الشهر الماضي حكم بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة الاعتداء على الشرطي باستخدام صدرها خلال احتجاج اتسم بالفوضى في آذار مارس ـ الماضي.

رجال بحمالات صدر في هونع كونغ احتجاجا على اعتقال سيدة بتهمة استخدام ثدييها "سلاحا" للاعتداء على شرطي

ونظم الاحتجاج أمام مقر شرطة هونغ كونع، وقد أطلق عليه منظموه اسم “مسيرة الصدور”.وارتدى بعضهم حمالات الصدر، فيما لوح آخرون بهذه الحمالات رافعين لافتات تقول “الصدر ليس سلاحاً”، ووصف المتظاهرون حكم المحكمة بأنه “سخيف”.

جانب من الاجتجات تحت عنوان “الصدر ليس سلاحا”وتعود قصة نغ لاي ـ ينغ إلى تظاهرة شارك فيها مواطنون من المدينة احتجاجا على مجيء تجار صينيين بأعداد كبيرة إلى المدينة للتسوق.

 ثدييها "سلاحا" للاعتداء على شرطي

وحسب السيدة نغ، فإن كبير المفتشين في شرطة المدينة تشان كا- بو قام بلمس صدرها خلال الاحتجاج في مارس/آذار الماضي ، فصرخت من الخوف “هذا اعتداء بذيء”.

جانب من الاجتجات تحت عنوان “الصدر ليس سلاحا” وفي حين كانت نغ تنتظر من المحكمة حكما “ينصفها” بعد أن “تحرش بها” الضابط، جاء حكم المحكمة صادما لها، عندما قضت الأخيرة بسجنها لأنها دفعت، حسب الحكم، تشان متعمدة بصدرها حتى تتهمه بالاعتداء عليها.

رجال بحمالات صدر في هونع كونغ احتجاجا على اعتقال سيدة

وحسب صحيفة محلية، قال القاضي، مايكل تشان في تبرير حكمه على السيدة نغ التي أدينت بتهمة “إعاقة عمل ضابط شرطة خلال أداء وظيفته”، و”الاعتداء على ضابط شرطة” : “إن لم أُصدر عقوبة رادعة، فإن أفراد الشعب سيظنون خطا أن الاعتداء على رجال الشرطة خلال الاحتجاجات أمر تافه”.

رجال بحمالات صدر

Post Author: هسبريس