شاهد تحطم طائرة عسكرية جزائرية بعد إقلاعها من المطار

شاهد تحطم طائرة عسكرية جزائرية بعد إقلاعها

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء عن مقتل 257 شخصاً (247 مسافراً و10 أفراد من طقم الطائرة) في حادث تحطم طائرة عسكرية جزائرية بعد إقلاعها مباشرة، قرب مطار بوفاريك الجزائري.

وسقطت الطائرة وهي من طراز إليوشين روسية الصنع، في مزرعة قرب الخط السريع فيما كانت ستتوقف في مدينة بشار قبيل توجهها إلى تندوف، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، لإجلاء الجرحى، فيما أكد مصدر عسكري عدم وجود ناجين في الحادثة.

وأكدت وسائل إعلامية محلية أن أغلب القتلى عسكريون ووجود عائلات عسكريين على متن الطائرة المنكوبة، فيما فتح الجيش الجزائري تحقيقاً في الحادثة.

ومن بين ضحايا تحطم طائرة عسكرية جزائرية  26 شخصا من جبهة البوليساريو، في ما أكدت قيادة الجبهة أن عدد الضحايا بلغ 30 قتيلا.

وحسب بيان الجبهة، فإن الطائرة كانت تضم 30 من المرضى الصحراويين ومرافقيهم، من رجال ونساء وأطفال، العائدين من فترة علاج في المستشفيات الجزائرية.

وكانت الطائرة  تحلق على علو 300 متر، فيما شوهد اشتعال النار في الطائرة بحسب شهود عيان.

 وقد كان الطقس غير مستقر في منطقة بوفاريك وبليدة  منذ يومين وكان هناك رياح قوية وأمطار في وقت سقوط الطائرة.

وبوفاريك هي إحدى بلديات ولاية البليدة عاصمة دائرة بوفاريك، تبعد عن مقر الولاية 13 كم وبـ35 كم عن الجزائر العاصمة، ويوجد بها المطار العسكري.

وقد تنقل نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح إلى مكان تحطم طائرة النقل العسكرية، بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك، للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

خبر الأسبوع

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

تداول نشطاء موقع التدوينات القصيرة “تويتر“، أنباء عن وفاة الشيخ محمد، الابن الوحيد للمجاهد الشيخ عمر المختار بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 97 عاما. وأوضحت التدوينات أن الشيخ محمد، الذي قارب على [...]