عاجل .. العثور على عشرات الجثث لمهاجرين سريين بالقرب من سواحل مليلية

عاجل .. العثور على عشرات الجثث لمهاجرين سريين بالقرب من سواحل مليلية

تم العثور على ما يقارب من عشرين جثة لمهاجرين من أصل جنوب الصحراء الكبرى في مياه البحر بالقرب من مدينة مليلية، على الساحل الشمالي للمغرب، وفقا لما ذكرته اليوم الاحد وسائل الاعلام في تلك المدينة.

وقالت متحدثة باسم وفد اسباني في المنطقة ان سفينة اسبانية قد رصدت على بعد اربعة او خمسة أميال من مدينة مليلية حوالي عشرين جثة عائمة في البحر.

وقد أبلغت السفينة المذكورة السلطات الاسبانية والمغربية والتى قامت بارسال معدات الانقاذ الى المنطقة.

وتعقبت فرق الانقاذ  منطقة كبيرة ليلة السبت – الاحد ، فيما قذفت أمواج البحر جثث لمهاجرين آخرين الى المياه الإقليمية المغربية.

وخلال سنة 2017، تضاعف عدد المهاجرين الى اوروبا ثلاثة أضعاف تقريبا ليصل إلى 21.663 شخصا مقابل 8.162 سنة 2016، وفقا لارقام المنظمة الدولية للهجرة. كما بلغ عدد الوفيات 223 حالة مقارنة ب 128 حالة وفاة سنة 2016.

وفي يناير من 2018، سجلت المنظمة الدولية للهجرة 1.279 وافدا إلى اوروبا على طول طريق البحر الأبيض المتوسط ​​( ليبيا، تونس والمغرب) و28 قتيلا أو مفقودا في الرحلات.

كما لقى سبعة مهاجرين افارقة حتفهم يوم 15 يناير  عندما حاولوا الوصول الى جزيرة لانزاروت في جزر الكناري على متن قارب مطاطي.

وكان الطريق إلى جزر الكناري، على بعد 100 كم من السواحل المغربية في المحيط الأطلسي، أقل استخداما في السنوات الأخيرة، بعد أن كان واحدا من المداخل الرئيسية للهجرة غير الشرعية سنة 2000.

خبر الأسبوع

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

تداول نشطاء موقع التدوينات القصيرة “تويتر“، أنباء عن وفاة الشيخ محمد، الابن الوحيد للمجاهد الشيخ عمر المختار بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 97 عاما. وأوضحت التدوينات أن الشيخ محمد، الذي قارب على [...]