عاصفة تسريبات الباكالوريا تخمد .. والهدوء يسود وسط التلاميذ

بعدما حطت “حرب” التسريبات أوزارها في شبكات التواصل الاجتماعي ومنتديات الدردشة الإلكترونية، أوردت أطر تربوية بأن اليوم الثالث من امتحانات الباكالوريا مر في جو من الهدوء، بعد تسجيل أجواء مشحونة أمسـ بسبب تسريب امتحان الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية.

وأكد عبد اللطيف بنون، إطار تربوي مشرف على أحد مراكز امتحانات الباكالوريا بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، أن الهدوء عاد ليستتب في جميع المؤسسات التعليمية التي تحتضن امتحانات الباكالوريا الخاصة بالموسم الدراسي 2016/2015.

وأفاد بنون،، أن التلاميذ المترشحين لنيل شهادة الباكالوريا بشعبة العلوم التجريبية، تعرضوا طوال البارحة لضغط كبير بسبب تسريبات مزعومة طالت اختبار مادة الحياة والأرض، مؤكدا أنه بمجرد اطلاعهم اليوم على فحوى الامتحان عادت السكينة إلى نفوسهم، وانهمكوا في الأجوبة بكل راحة بال.

وأشار بنون إلى أنهم أخبروا كل التلاميذ المعنيين بقرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الرامي إلى إعادة إجراء اختبار هذه المادة، الخاص بشعبة العلوم التجريبية بمسالكها، والعلوم والتكنولوجيات بمسالكها، بالنسبة لجميع المترشحين بهذه الشعب.

واستطرد نفس المسؤول موضحا “لقد قلنا لكافة التلاميذ أن هذا الإخبار هو بمثابة دعوة رسمية وقانونية للحضور إلى مراكز الامتحان المحددة لهم، على أن يكونوا مرفقين باستدعاءاتهم لاجتياز اختبارات الدورة العادية”.

وأفاد تلاميذ من هذه الشعبة العلمية، بأن امتحان اليوم في مادة “الحياة والأرض” مر في أجواء سليمة، عكس مادة الرياضيات التي تسببت في إثارة الجدل مجددا حول التسريبات المتعمدة للامتحانات، وترويجها في المواقع الاجتماعية وتطبيقات منتديات الدردشة الإلكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*