فضيحة … سهام للتأمين تلغي جميع الضمانات على المؤمنين في حالة وقوع أضرار

” إذا كنت من المؤمنين ضد جميع الأخطار tous risques لدى سهام للتأمين ، فإن عقدك مع هذه الشركة لا يسمح لك بأي شيء في حال وقوع عطب على الطريق أوتريد سياراة بديلة “

هذا ماقالته موظفة لدى سهام للتأمين للمواطن المغربي ج.س. بعد تعرض سيارته لحادث/عطب في الطريق السيار بين الرباط و مراكش.

فالمواطن المذكور دفع ما يقارب 6000 درهم لشركة سهام للتأمين ضد جميع المخاطر، لكنه تفاجئ  بخدمة غير إنسانية لاترقى حتى إلى إسعافه عند الضروروة القصوى.

غاضب جدا، وضح المواطن المغربي بطريقته الخاصة الوضع المخزي من التأمين :

“الشخص منا يدفع للتأمين ، خصوصا ” ضد جميع الأخطار tous risques ” من أجل أن لايقع في جدال مع الشركة المؤمنة. إلا أن الحالة هي هذه، مع شركة سهام للتأمين . فعند طلب مركز المساعدة على إثر حادث سير أو عطب في السياراة فإنهم يقومون بابتزازاك والدخول معك في تفاصيل وحسابات ضيقة تشعرك بأنك تطلب منه صدقة أوحسنة، في حين أنهم مسؤولون عن تأمينك وقد تلقو مبلغا مقابل ذلك”

وبالنظر إلى الحالة التي كان يعاني منها المواطن المغربي خلال الجدال مع شركة التأمين والذي لا أساس له، فقد قرر مقاضاة سهام للتأمين نظرا الى وقف تنفيذ الاتفاق الذي يجمعه بالشركة المذكورة، وعدم تعويضه بسيارة بديلة أو على الاقل عن الاضرار الناجمة عن الحادث.

والجذير بالذكر، أن هذا المواطن المغربي قد قام من ذي قبل بالانخراط لدى العديد من الفاعلين الرئيسيين في مجال التأمين في المغرب، لكنهم لم يقومو بما قامت به شركة سهام للتأمين ضده. بال بالعكس، فالشركات الآخرى على الاقل تقوم بالمساعدة الانسانية على الفور ودون تأخر.

Post Author: هسبريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*