قطر .. هل انتهى حصارها و أزمتها مع دول الخليج ؟

قطر .. هل انتهى حصارها و أزمتها مع دول الخليج ؟ hespress 24

بعد مرور أكثر من أسبوعين على الحصار الذي قامت به دول خليجية ضد قطر ، يطرح كثيرون تساؤلات حول جدوى مثل تلك المقاطعة والخصومة.

فرغم غلق كل المنافذ و الممرات عبر حدودها مع السعودية و الإمارات و البحرين والتي كانت تدخل منها كميات كبيرة من السلع الغذائية والأدوية وغيرها، إلى السوق القطري فقد تم فتح منافذ أخرى بديلة لها جوا وبحرا، مع دول أخرى مثل تركيا وإيران.

في وقت يقول فيه القطريون إن السوق القطرية بات متخما بالمنتجات التركية والإيرانية، وهو ما يضع المزيد من علامات الاستفهام أمام جدوى ما اتخذته الدول الخليجية من إجراءات ضدها. و الجدير بالذكر أن الحصار الذي تفرضه الدول الخليجية على قطر دخل في مرحلة اللاجدوى.

أما الدول الأوروبية و أمريكا خصوصا لم تعد تولي الموضوع اهتماما كالسابق بحكم أن مصالحها مع قطر لم يطرئ عليها أي تغيير، لتبقى بذلك هذه الدولة معزولة من طرف إخوتها العرب دون أي كريم أو رحيم.

خبر الأسبوع

شاهد إطلاق نار كثيف في إحدى القصور الملكية السعودية بالعاصمة الرياض

شاهد إطلاق نار كثيف في إحدى القصور الملكية السعودية بالعاصمة الرياض

إطلاق نار كثيف في إحدى القصور الملكية السعودية بالعاصمة الرياض. ولم يكن الملك سلمان بن عبد العزيز بالقصر الملكي لحظة تعامل القوات السعودية مع  الطائرة دون طيار بمنطقة الخزامي بالعاصمة الرياض. وقد كان الملك سلمان بمزرعته [...]