كأس العالم 2018 .. أكثر من 11 مليون دولار للفريق الوطني المغربي

على إثر تأهل لاعبي الفريق الوطني المغربي يوم السبت الماضي إلى المرحلة النهائية من نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا،سيحصل المنتخب على مكافآت من الفيفا و الجامعة الملكية لكرة القدم، إضافة إلى الحج إلى مكة المكرمة والتي قدمتها المملكة العربية السعودية.

وسيحصل الفريق المغربي من فيفا على إثر تأهله للمونديال على مكافأة قدرها 9.5 مليون دولار لتغطية نفقات كأس العالم، وهو المبلغ الذي يمكن زيادته في حالة مرور المغرب إلى المراحل المتقدمة من النهائيات.

وستقدم الجامعة الملكية لكرة القدم للمنتخب  المغربي أكثر من مليون دولار أي أن كل لاعب سيحصل على أكثر من 50،000 دولار ، وهو الوعد الذي قدمه رئيس الجامعة، فوزي لقجع، في حال تأهله لكاس العالم 2018.

وباإلضافة إلى المبالغ المالية، ستتاح للاعبين المغاربة الفرصة للحج إلى مكة. فقد وجه المستشار الملكي السعودي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، دعوة إلى الفريق المغربي للقيام بعمرة للاحتفال بتأهلها.

وقال آل الشيخ في حوار صحفي “يسرني أن أرسل دعوة إلى التونسيين والمغاربة لزيارة المملكة العربية السعودية وأداء العمرة بمناسبة تأهلهم لكأس العالم 2018”.

وقد تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم، يوم السبت الماضي بعد فوزه على منتخب ساحل العاج بهدفين للاشيء في مباراة لعبت في ابيدجان.

وبعد هذا الانتصار، سيعود المنتخب المغاربي لمنافسات كأس العالم بعد غياب دام لأكثر من عشرين سنة أي منذ آخر مشاركة لهم سنة 1998.

و على إثر التأهل ، لفت جموع غفيرة شوارع جل المدن المغربية طوال ليلة السبت الماضي احتفاءا بفوز منتخبهم الوطني.

وسوف يلعب المغرب نهائيات كأس العالم الخامسة له عبر التاريخ، وقد كان أهم إنجاز له حين بلغ ربع النهاية في المكسيك سنة 1986، لكن النتيجة ألغيت من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية.

Post Author: هسبريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*