مباراة المغرب ضد إسبانيا .. موعد لإنقاذ شرف المغاربة في كأس العالم روسيا 2018

مباراة المغرب ضد إسبانيا .. موعد لإنقاذ شرف المغاربة في كأس العالم روسيا 2018

يواجه منتخب المغرب نظيره الإسباني يوم الإثنين القادم 25 يونيو 2018، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2018، وسيستضيف مباراة المغرب  وإسبانيا ملعب كالينينجراد.

وقد تأكد خروج أسود الأطلس من المونديال هذا العام، حيث تلقوا هزيمتين متتاليتين في مبارتين ضد إيران وضد البرتغال، فسقطوا بذلك إلى الرتبة الأخيرة ليتذيل المجموعة الثانية.

كما يدرس مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينارد، الدفع ببعض البدلاء في مباراة المغرب المقبلة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم. خاصًة وأن المباراة تحصيل حاصل، ولن تؤثر في موقف المنتخب المغربي والذي ودع البطولة.

يخشى لاعبو المنتخب المغربي، من تحقيق أسوأ رقم لأسود الأطلس في تاريخ مشاركاته بالمونديال، عندما يلاقي المنتخب المغربي نظيره الإسباني.

في حالة استمرار العقم التهديفي لأسود الأطلس في مباراة إسبانيا، فستكون هذه هي المرة الأولي لهم في تاريخ مشاركات المونديال، التي يفشلوا فيها في تسجيل أي هدف خلال البطولة.

وشارك المنتخب المغربي في أربع نسخ من كأس العالم بداية من المكسيك عام 1970، وحتى فرنسا 1998.

أول مشاركة في مونديال 1970، سجل للمغرب حمان جرير في مباراة ألمانيا، والغزواني في مباراة بلغاريا، وفي نسخة 1986 في المكسيك سجلوا ثلاثة أهداف بتوقيع كلاً من عبد الرزاق خيري هدفين، وكريمو ميري.

وسجل هدفين في مشاركة 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية بتوقيع محمد الشاوش، وحسن ناضر، بينما شهدت آخر مشاركة لأسود الأطلس خمسة أهداف بتوقيع مصطفى حجي وعبد الجليل حدا (هدفين)، صلاح الدين بصير (هدفين).

خبر الأسبوع

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

تداول نشطاء موقع التدوينات القصيرة “تويتر“، أنباء عن وفاة الشيخ محمد، الابن الوحيد للمجاهد الشيخ عمر المختار بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 97 عاما. وأوضحت التدوينات أن الشيخ محمد، الذي قارب على [...]