بعض مسيري محلات تسهيلات والشعبي كاش يغلقون ابوابهم في وجه الزبائن

بعض مسيري محلات تسهيلات والشعبي كاش يغلقون ابوابهم في وجه الزبائن

استنكر أصحاب و مسيري محلات تسهيلات والشعبي كاش التابعين لشركة M2T عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ مدد تتراوح بين 5 أشهر وقرابة السنة.

وبینت مصادرنا أن بعض المتضررين رفعوا رسالة لرئیس شركة تسهيلات M2T  إلا انه رفض الاستجابة لمطالبھم ضاربا بھا عرض الحائط.

ونظرا لتقاعس ادارة الشركة عن الاستجابة للمطالب المشروعة لاصحاب المحلات، قرر البعض مقاضاة M2T طبقا للقانون 32.10 المتعلق بمدونة التجارة، وذلك فيما يتعلق بتحديد آجال أداء المبالغ المستحقة على المعاملات.

وأمام تمادي الشركة في خرق القوانين المغربية فقد عزم المتضررون رفع رسالة الى جلالة الملك ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووزير العدل والحريات.

كما احتج أصحاب محلات تسهيلات أو الشعبي كاش،  على تدني كل عمولاتهم فيما يخص أداء الفواتير أو تحويل الأموال. فعلى سبيل المثال  فقد كانوا  يتقاضون 1.4 درهم عن كل فاتورة  سواء تعلق الأمر بفاتورة الماء او الكهرباء، لكنهم الآن يتقاضوا مبلغ 0.70 سنتيما عن كل فاتورة.

ويضيف المتضررون أن عدم صرف مستحقاتهم قد تسبب لهم في أضرار جسيمة سواء على مستوى الدخل الشهري، وكذا علاقتهم بالمواطنين.

وأوضحت مصادر خاصة أن  العديد من أصحاب المحلات بجميع جهات المملكة يشتكون من  تدني عمولتهم وعدم صرف مستحقاتهم (جهة كلميم وادنون، جهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة الشرق، جهة الرباط سلا القنيطرة…إلخ)

كما أن غياب حوار مسؤول مع ممثلي الشركة يضطر البعض إلى إنهاء العقد مع الشركة المذكورة ومطالبة الشركة بالتعويض عن الضرر خاصة وأن أصحاب هذه المحلات قد قاموا باستثمارات مهمة وأدوا لشركة M2T مبالغ مالية كثمن امتياز Franchise، تتراوح بين 25 ألف درهم وشيكات ضمان تقدر ب 40 ألف درهم.

ورغم أن المدير التجاري لذات الشركة كان قد التزم في وقت سابق بحل كافة المشاكل التي تواجه وكالات تسهيلات والشعبي كاش واحترام بنوذ العقد الذي يجمعه مع أصحاب المحلات بحيث لم تقدم كل الخدمات التي تم وعدهم بها (تسلم الأموال في الشبابيك الأوتماتيكية بدون بطاقة. و استخلاص كهرباء ONE و انوي و اورنج…)، فهناك خدمات لم تأت بها البتة وأخرى لم تأت بها إلا لفترة قصيرة وهناك خدمات لم تأت إلا بجزء منها كالتعبئات (اتصالات المغرب فقط)، الشيء الذي تسبب في أضرار بالنسبة لأرباب الفضاءات.

وأمام تشبث هؤلاء بحقهم في الدافع عن مصالحهم ورفع الضرر عنهم، قامت الشركة بواسطة مندوبيها ومسؤوليها التجاريين بإطلاق التهديد والوعيد بفسخ العقود وتقديم الوعود الكاذبة، وتجميد جميع نشاطات فضاءات المشتكين حتى يتنسنى لها إيجاد حجة لفسخ عقودهم من طرف واحد.

كما طالبتهم في مراسلات عن طريق مفوض قضائي بمبالغ مالية وهمية لا أساس لها قانونيا ومخالفة لبنود العقد الذي يربط بين الشركة وأرباب الفضاءات، وذلك للضغط عليهم حتى لا يقوموا باسترداد مستحقاتهم التي تمثل عرق جبينهم وكدهم اليومي.

و مع تزايد وتيرة إغلاق العديد من الوكالات في المغرب سيعيش المواطن البسيط  معاناة حقيقة  والوقوف في طوابير طويلة لساعات لأداء فواتير استهلاك الماء والكهرباء.

 

خبر الأسبوع

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

وفاة ابن المجاهد عمر المختار عن عمر ناهز 97 سنة

تداول نشطاء موقع التدوينات القصيرة “تويتر“، أنباء عن وفاة الشيخ محمد، الابن الوحيد للمجاهد الشيخ عمر المختار بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 97 عاما. وأوضحت التدوينات أن الشيخ محمد، الذي قارب على [...]